التكنولوجيا والحياة

تصفّح المقالات حول أحدث التطورات في التكنولوجيا اليابانية والخدمات في اليابان والبنية التحتية الاجتماعية ونمط الحياة.

شوارع اليابان آمنة بفضل الكوبان

تتمتع اليابان بالسلام، ومعترف بها كواحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم. يمكن القول بأن أحد العوامل التي تساعد في الحفاظ على سلام اليابان هي الـ"كوبان" الموجودة في العديد من المناطق في كل مدينة. يُطلق على الكوبان أيضًا "نقطة الشرطة"، لكن الناس في جميع أنحاء العالم يعرفون الكلمة اليابانية. يتناول هذا المقال دور وأصل الكوبان.

قنية "قاعدة عزل الاهتزاز " تحمي مبنى المتحف الوطني للفن الغربي وأحد مواقع التراث العالمي من الزلازل

تم تسجيل المبنى الرئيسي للمتحف الوطني للفنون الغربية الواقع بمدينة طوكيو وداخل حديقة أوينو، كتراث ثقافي عالمي في عام 2016 باعتباره " أحد الأعمال المعمارية للو كوربوزييه التي تعد مساهمة رائعة في الحركة المعمارية الحديثة".

استادات طوكيو 2020:لا تنسوا هذه الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 للألعاب الأولمبية والبارالمبية!

لقد حان الوقت تقريبًا لدورة طوكيو للألعاب الأولمبية والبارالمبية، حيث يسعى الرياضيون من جميع أنحاء العالم إلى إطلاق العنان لقوتهم الكاملة في الأحداث التنافسية. نحن متأكدون من تأثير أدائهم فينا كمشاهدين لأننا سنرى فيهم الإمكانيات غير المحدودة التي يمكن للبشرية تحقيقها.

استخدام تقنية المحاكاة البيولوجية المتقدمة على نطاق واسع في المنتجات الصناعية اليابانية

تستفيد المنتجات الصناعية اليابانية، لاسيما في مجالات تصنيع السيارات الفاخرة وتغليف المواد الغذائية والأفلام عالية الأداء، من تكنولوجيا المحاكاة البيولوجية، التي تستخدم التراكيب والوظائف الرائعة التي تتمتع بها الكائنات الحية.

تقنيات زراعية ثورية متنوعة في اليابان تسهم في التغلب على الظروف البيئية

طوّرت اليابان عدة تقنيات زراعية ثورية جديدة أسهمت في زراعة المحاصيل الزراعية في بيئات لم تكن صالحة من قبل لنمو النباتات، كما هي الحال بالنسبة للمناطق الباردة، والمناطق الجرداء، والمناطق التي تعاني فيها التربة من التلوث.

اعرف عدد السعرات الحرارية بواسطة "الأشعة الخفية": جهاز أوتوماتيكي يستخدم الأشعة تحت الحمراء قصيرة الموجات

   نحتاج في هذه الأيام أن ننتبه لما نتناوله كل يوم وأن نراعي التوازن بين الغذاء الذي نتناوله وبين السعرات الحرارية التي نحتاجها لنعيش حياة صحية. طوّرت اليابان جهاز قياس جديد يمكنه تحديد عدد السعرات الحرارية في الطعام الذي نتناوله يومياً وتستخدمه في العادة مصانع الأغذية ومعاهد الأبحاث.

مقالات أخرى