الثقافة الشعبية

اكتشفوا المانغا والأنيما والثقافة الشعبية اليابانية وغيرها في هذا القسم الذي يستعرض أحدث ظواهر الثقافة الشعبية لجذب انتباه مجتمع الشباب الياباني.

حقق هدفك في أن تصبح مبدعا مستقبليًا في مدرسة إنتاج الرسوم المتحركة

تحظى الأنيمي (الرسوم المتحركة) اليابانية بشهرة في جميع أنحاء العالم. كثير من الناس مفتونون بالتنوع الكبيرللرسوم المتحركة في اليابان ويأتون لزيارة البلاد. تعد اليابان مركزًا قويًا للأنمي، لكن هل تعلم أن لديها عددًا كبيرًا من المدارس حيث يمكنك تعلم الأشياء التي تحتاجها للعمل في مجال صناعة الأنيمي في المستقبل؟ تلقي هذه المقالة الضوء على المدارس التي تدرب مبدعي الأنيمي وغيرهم من المهنيين الذين يقومون بأعمال تتعلق بالأنيمي.

ستندهش بما يمكنك شراؤه مقابل 100 ين! تاريخ وتطور متاجر الـ 100 ين

متجر الـ 100 ين هو أحد أنواع المتاجر الشهيرة في اليابان، ومن المؤكد أنك ستفاجأ بالتشكيلة الواسعة من المنتجات المعروضة للبيع: من الطعام، والنثريات، والإكسسوارات الصغيرة، والضروريات اليومية إلى أحدث الأجهزة الإلكترونية. تلقي هذه المقالة نظرة على تاريخ متاجر الـ100 ين في اليابان، وبعض المنتجات الجذابة التي تُباع بها.

يوساكوي هو حدث يجذب الانتباه حول العالم

المهرجانات التي يطلق عليها "ماتسوري" تقام في جميع أنحاء اليابان منذ القدم. هذه الماتسوري تعد أحداث ذات أهمية للأناس الذين يقطنون بالقرب منها، والعادات التي تقام في هذه المهرجانات تم توارثها بين الأجيال حتى يومنا هذا. عادة ما يتم أدارة الكثير من الماتسوري بالتركيز على التراث وطبقاً للعادات القديمة والقواعد مع دمج التاريخ والممارسات الخاصة بكل منطقة.

إيتاشا – استعراض التفرد

في اليابان، تشاهد أحيانًا سيارات وقد رُسِم عليها شخصيات وشعارات من عالم الأنمي ورسوم المانغا وألعاب مرسومة بشكل لافت على هيكل السيارة، وهي تنبع مما يسمى بثقافة أوتاكو (ثقافة الهَوَس بالأنمي والمانغا) والتصميمات الرئيسية المستخدمة هي للبطلات والشخصيات الشابة الجميلة من أفلام الأنمي والألعاب.

أنشطة النظافة الراسخة في الشعب الياباني تؤدي إلى تحول جمع القمامة لمسابقة رياضية

تناقلت وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم أن مشجعين اليابان قاموا بتنظيف الملعب بعد مباراة في كأس العالم لكرة القدم عام 2018 في روسيا، وأشادت اللجنة المنظمة الروسية باللفتة الطيبة بقيام المشجعين اليابانيين بتنظيف المدرجات وأعربت عن أسر تلك اللفتة لقلوب الروسيين.

الاسلوب الياباني-تحلية الخضر

نقسم الحلويات اليابانية إلى "اليوغاشي" (حلويات غربية) و"الواغاشي" (الحلويات اليابانية). أُحضرت "الليوغاشي" إلى اليابان من الغرب، ويُستعمل في تحضيرها مستخلصات حيوانية تدخل كمكونات أولية مثل المنتجات الحليبية والجيلاتين. أما "الواغاشي"، فتدخل في صناعتها المواد النباتية مثل الحبوب والفول والخضر.

مقالات أخرى