Kids Web Japan

موقع اليابان > موقع اليابان للأطفال > التكنولوجيا الحديثة >السكويز اللطيف منتفش ولين


What's Cool

السكويز اللطيف منتفش ولين


هل تعرف لعبة "سكويز (المضغوط)"؟
تحظى هذه اللعبة بشعبية كبيرة بين البنات، ولديها الكثير من المعجبين من البالغين في اليابان.
لها ألوان وأشكال متنوعة فتأخذ هيئة أشياء مختلفة منها الأطعمة كالخبز، الفطائر، الخضروات؛ أو بعض الشخصيات. كما أن بعضها له رائحة. تشترك كلها في الملمس. فهي لينة وإذا ضغطت عليها تتجوف وإذا أحكمت قبضتك عليها يختل شكلها ولكن إذا أطلقت يدك، تعود ببطء إلى شكلها الأصلي.


تطور ألوان ورائح ودرجة ليونة وعبوات السكويز

أُنتج السكويز لأول مرة خارج اليابان، وكان يعتمد عمومًا على مادة البولي يوريثان الصلب المصنوعة من الحيوانات. في اليابان، صنع منه أشكال للأطعمة ذات الرائحة اللطيفة والرائعة واللون الجميل في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، ولما حققه من نجاح كبير كجائزة للعبة الرافعة ذات المخلب أو كحبل للهاتف المحمول، فقد بيع كألعاب وسلع مبتدعة.
بعد أن طرح للبيع كمنتج مستقل، أصبح أكثر مرونة وتحسن ملمسه، وأصبح يحتوي على مجموعة متنوعة غنية من الروائح والألوان الواقعية، وقد تطور تصميم العبوة ليصبح تصميما أكثر جاذبية، وقد اكتسب بذلك العديد من المعجبين، كما أصبح كأحد المنتجات التي تساعد على الاسترخاء والتقليل من التوتر أيضًا.

لعبة الرافعة ذات المخلب حيث يمكنك الحصول على جائزة عن طريق تشغيل رافعة داخل صندوق زجاجي. أصبح السكويز شعبي وتطور إلى منتج بفضل هذه اللعبة


ملمس غريب منتفش ولين

يُباع السكويز في متاجر الألعاب، ومحلات البضائع المبتدعة، ومتاجر السكويز المتخصصة في بيعه، وعبر الإنترنت. يتم استخدام العديد من كلمات المحاكة الصوتية (onomatopoeias) على العبوة أو على صفحات الإنترنت لإيصال هذا الشعور الغامض الذي يشعر به المرء عند الضغط عليه. على سبيل المثال، تستخدم كلمة "فو وا فو وا" للتعبير عن السكويز وهو منتفش، وكلمة "بوني بوني" للتعبير عن ليونة السكويز، وكلمة "موغيو" للتعبير عن السكويز وهو متجوف قليلا.

  • عند لمسه برفق تشعر أنه منتفش

  • عند الضغط عليه قليلا تشعر بأنه لين

  • عند لمسه برفق تشعر أنه منتفش

السكويز وملمسه الغريب (الصورة مقدمة من: شركة بلوم / موووش فرع هاراجوكو)


تلوين الاسفنج للحصول على تصميم واقعي

السكويز في الحقيقة عبارة عن إسفنجة مصنوعة من مادة البولي يوريثان الملونة على شكل أطعمة وأشياء مختلفة. يتكون إسفنج السكويز من مادة أنعم وأقل مرونة من إسفنجة غسل الصحون.
إسفنجة غسل الصحون ستعود إلى شكلها الأصلي بمجرد تركها، حتى لو ضغطت بيديك. لكن السكويز لا يعود فورا إلى شكله الأصلي، بل يعود ببطء. هذا الشعور هو ما يمنح السكويز جاذبية.
حتى إذا ضغطت بقوة أو أحكمت قبضتك على سكويز على شكل خبز حقيقي أو كعك، سيعود ببطء إلى شكله الأصلي.
البعض له رائحة كما لو كان طعاما حقيقيا، ولكن على الرغم من ذلك فلا يمكن تناوله. هذه الغرابة هي مصدر جاذبيته، وهذا الملمس يمنحك شعورا طيب ومريحا.

تشيز كيك منتفوش (الصورة مقدمة من: شركة بلوم / موووش فرع هاراجوكو)

خبز محمص (الصورة مقدمة من: شركة بلوم / موووش فرع هاراجوكو)


هناك أطقم تسمح لك بصنع السكويز الخاص بك

يمكنك أيضا صنع السكويز الخاص بك. وذلك من خلال قطع إسفنجة مرنة وتلونها بالأدوات الخاصة بالتلوين. ولكن قد يكون من الصعب بعض الشيء الحصول على إسفنجة مرنة وأدوات تلوين، لذلك تُباع أُطقم لصنع السكويز يحتوي الطقم منها على الأدوات المطلوبة.
لما لا تصنع أنت أيضاً كعكة "سكويز" لذيذة؟
ستبدو شهية، لكن لا تنسى أنه لا يمكنك تناولها. المسها واستمتع بها!

طقم سكويز يمكنك من صنع السكويز الخاص بك (الصورة مقدمة: من شركة كوتسوا)