Kids Web Japan

موقع اليابان > موقع اليابان للأطفال > التكنولوجيا الحديثة > النوم بين الكتب – متاجر الكتب والمكتبات للقراءة والإقامة في آنٍ واحد


What's Cool

النوم بين الكتب – متاجر الكتب والمكتبات للقراءة والإقامة في آنٍ واحد


التقط كتابك المفضل للاسترخاء في الفراش (فندق بوك تي بيد جينزا)


هل تمنيت يومًا أن تغرق في النوم غير مكترث للوقت في مكان محاط بالكتب، مثل المكتبة أو متجر الكتب؟ هذا السكن الذي يشبه الحلم موجود في اليابان، كما أنه يوجد فيها حتى أماكن تعرض مجلدات مجمّعة من جميع أنحاء العالم أو المانغا بلغات مختلفة، علاوة على الكتب المصورة والإرشادية باللغة اليابانية التي يمكن الاستمتاع بها من خلال النظر إليها فقط. ألا تريد ترك أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الألعاب والخوض في عالم الكتب عند قضاء الليل في عطلة عائلية؟

تجربة قراءة لذكريات مدى الحياة

توقف الأطفال عن القراءة بسبب انتشار وسائل الترفيه مثل الإنترنت والهواتف الذكية وأجهزة الألعاب هو مشكلة عالمية. ولمواجهة هذه الأزمة، أصدرت اليابان قانونًا لتشجيع قراءة الأطفال في عام 2001. والسبب هو أن الكثيرين يعتقدون أنه من خلال قراءة الأطفال للكتب بمفردهم، فإنهم يوسعون مفرداتهم ويزيدون من حدة أحاسيسهم ويتعلمون عن الحياة.
تربط "المكتبات الليلية" القراءة مع الإقامة والسياحة، وكذلك تقدم ذكريات ممتعة للأطفال مع الكتب، فيفضل كثير من الناس الشعور بأنهم بقوا في محل بيع الكتب الفعلي. ويقول بعض الضيوف إنهم شعروا أنهم يستمتعون بأنفسهم في مخبأ. من خلال الانزلاق إلى الأماكن الخاصة التي تم إنشاؤها بين الرفوف، يمكن للمرء أن يشعر كما لو كان أحد العاملين في قاعدة سرية.

متجر يحوى 5000 كتاب بستة لغات: اليابانية والإنجليزية والصينية والكورية والفرنسية والتايلاندية
(صورة تذكارية عن نزل وابسي أوساكا سرير مع مكتبة)


القراءة بحرية في مكان مناسب (فندق بوك تي بيد جينزا)

يوظف فندق بوك تي بيد جينزا فريق عمل يتحدث الإنجليزية واليابانية بطلاقة (فندق بوك تي بيد جينزا)

في ركن القهوة هذا يمكنك القراءة والاستمتاع بمشروب (فندق بوك تي بيد جينزا)

توفر المساحات الخاصة مجموعة من الأسرَّة اليابانية التقليدية تسمى فوتون، وهي مصممة بحيث تكون مريحة على الرغم من صغر حجمها. تقدم العديد من أماكن الإقامة زوايا للمقهى حيث يمكن للمرء مشاهدة الضيوف يتحدثون عن الأماكن التي زاروها أو الطعام الرائع الذي جربوه، إلا أنه ليس من الضروري البقاء طوال الليل في هذه الأماكن. أصبحت "المكتبات الليلية" أماكن ممتعة يجتمع فيها أشخاص من دول مختلفة.

تتشابه هذه الأماكن مع مباني النزل الموجودة في جميع أنحاء العالم التي توفر للمسافرين الشباب أماكن إقامة آمنة وبأسعار معقولة، والعديد من الزوار من الخارج يستفيدون منها. يضمن الموظفون الذين يتحدثون عدة لغات التواصل السلس. ونظرًا لأن خدمة Wi-Fi، ودُشات الحمامات، والحمامات متوفرة أيضًا، فإن المسافرين لديهم كل ما يحتاجون إليه. إذا كان لديك فرصة لزيارة اليابان في المستقبل، فقد ترغب في إلقاء نظرة.

المكتبات المسائية تحظى بشعبية في الريف أيضًا

في منطقة كومانو في محافظة واكاياما، توجد "مكتبة مسائية" داخل منزل تقليدي تم إعادة تصميمه لرغبة مؤسسه بتزويد أطفال المنطقة بمساحة يمكنهم استخدامها بعد المدرسة. يعلم الأشخاص الذين يديرون المكتبة بأن الأطفال مشغولون بالمدرسة والواجبات المدرسية وأنشطة ما بعد المدرسة، ويريدون أن يكون لهم مكان يمكنهم الاسترخاء فيه. وقد أدّت الفكرة القائلة بأن المعرفة ليست شيئا يدرس، وإنما هي شيء يتم الحصول عليه بشكل مستقل بدافع الفضول، إلى وجود العديد من الكتب. توجد حتى غرف دراسة للأطفال الذين يرغبون في التعلم تقوم بتوفير الشاي والوجبات الخفيفة وخدمة wi-fi ومخارج الطاقة.

ينام المسافرون على أسرَّة فوتون مفرودة على التاتامي (حصير مصنوع من القش منسوج بإحكام) لقضاء ليالٍ بالطابع الياباني. تحتوي أيضًا أرفف الكتب داخل الغرف على العديد من القصص المصورة اليابانية، ويمكن للضيوف الاسترخاء والنظر إليها. وفي المنزل، يمكن للزوار الاختلاط مع الأطفال المحليين أو المشاركة في الفعاليات للاستمتاع بتجربة يابانية حقيقية.

منظر خارجي لمكتبة الشباب إينجاوا (صورة تذكارية من مكتبة إينجاوا للشباب)

عادة ما يأتي الأطفال هنا بعد المدرسة (صورة تذكارية من مكتبة إينجاوا للشباب)

بعض القصص المصورة اليابانية (صورة تذكارية من مكتبة إينجاوا للشباب)

يمكن لأسرة واحدة تأجير المكان لقضاء أمسية باسترخاء (صورة تذكارية من مكتبة إينجاوا للشباب)


Related Articles