Kids Web Japan

موقع اليابان > موقع اليابان للأطفال > التكنولوجيا الحديثة > مشروبات من الصنبور مباشرة!؟


What's Cool

مشروبات من الصنبور مباشرة!؟


ما يخرج من الصنبور ليس ماء، بل عصير برتقال (الصورة مهداة من مبنى مطار ماتسوياما)

في بعض الأماكن المذهلة، يخرج عصير البرتقال بمجرد فتح الصنبور. وهنالك حتى إشاعات تقول إنه "في البيوت بمحافظة إهيمه، يوجد بعض الصنابير التي تقدم عصير البرتقال". ويرجع أصل مثل هذه الإشاعات إلى حقيقة أن إهيمه تنتج أكبر كمية محاصيل الحمضيات باليابان، ومن ضمنها اليوسفي والبرتقال وغيرها. ولا نعرف إن كانت تلك الإشاعات صحيحة أم لا، ولكن أليس من الرائع لو كان الأمر حقيقة! وقد ألهمت تلك القصة ابتكار "صنابير عصير البرتقال" للمساعدة في التعريف بالمنطقة. وامتدت الفكرة إلى مناطق أخرى، مع صنابير تتيح الاستمتاع بنكهات أخرى مختلفة في جميع أنحاء اليابان.

حلو ولذيذ!

يعد مركز السياحة والمنتجات المحلية، مكانًا لبيع كل المنتجات الشهيرة من محافظة إهيمه، وهنا، بمقابل 100 ين فقط، يمكنك صب كوب من عصير البرتقال لنفسك، مباشرة من أحد الصنابير.
وفي مطار ماتسوياما بإهيمه، يمكنك كذلك شراء كوب وصب العصير بنفسك لتذوق الطعم من "صنابير عصير البرتقال" التي تقدم عصائر الفواكه الحمضية المختلفة بحسب الموسم. ويشتهر العصير بكلا المكانين ويشتهر بكونه "حلو ولذيذ".

أحد الصنابير التي تقدم منتج المنطقة الشهير، عصير البرتقال في "مركز إهيمه إيغاوو (المبتسم)، للسياحة والمنتجات المحلية" (الصورة مهداة من الجمعية المحلية لتنشيط إهيمه)

"بار البرتقال"، حيث يمكنك الاستمتاع بالعصائر والحلويات المصنوعة من فواكه الحمضيات من محافظة إهيمه (الصورة مهداة من مبنى مطار ماتسوياما)



صنابير عصير البرتقال، في منطقة أساكوسا بطوكيو أيضا

في أساكوسا، أحد المواقع السياحية الشهيرة في طوكيو، يوجد كذلك مركز تسوق يبيع المنتجات الغذائية والهدايا من كل أنحاء اليابان، ويوجد كذلك "صنبور لعصير البرتقال". وبالركن الخاص بمحافظة إهيمه بالمركز، هناك 3 أنواع من عصير البرتقال، تأتي مباشرة من المزارع، لتخرج من الصنابير، وتختلف من موسم لآخر، وتوفر أنواع مثل برتقال يوسفي ساتسوما وغيرها. ويفضل الكثيرون شرب الثلاث أنواع لمقارنتها.

"صنابير عصير البرتقال" التي تخرج ثلاث أنواع من العصير (الصورة مهداة من مارغوتو نيبون)


"ماروغوتو نيبون"، مركز تسوق حيث توجد المنتجات المميزة من كل أنحاء اليابان في مكان واحد. (الصورة مهداة من مارغوتو نيبون)


مجموعة مختلفة من الصنابير التي تنتشر في كل أنحاء اليابان

يمكن العثور على "الصنابير التي تقدم عصير الطماطم" في فعاليات بمدينة توكاي (محافظة آيتشي)، حيث أنشئت شركة منتجات غذائية شهيرة بارتباطها بمنتجات الطماطم. ودائمًا ما تج`ب مثل تلك الفعاليات أعداد غفيرة من الناس.

الصنابير التي تقدم عصير الطماطم بأحد الفعاليات بالمنطقة التي نشأت بها شركة كاغومي، أحد مصنعي الأغذية التي تتعامل مع الكثير من المنتجات المرتبطة بالطماطم (الصورة مهداة من مدينة توكاي)


الصنابير التي تقدم حساء السلطعون البحري (الصورة مهداة من مبنى مطار يوناغو)

تشتهر محافظة توتًوري كأحد أفضل مناطق اليابان في صيد السلطعون البحري، وهنا في مطار يوناغو كيتارو، يمكنك مجانًا تذوق الحساء الساخن اللذيذ الغني بمستخرج السلطعون البحري. وفي 2018، تم تجهيز "صنابير حساء السلطعون البحري"، لموسم الشتاء فقط، وقد جذب ذلك حشودًا من السائحين من داخل اليابان وخارجها.
وتوجد "صنابير عصير التفاح" في محافظة آوموري، وهي منطقة تشتهر بإنتاج التفاح في اليابان. وفي محافظة كاغاوا، الشهيرة بنودلز سانوكي أودون التقليدية، يوجد صنابير تقدم حساء الأودون الساخن. ويمكن العثور على هذه الصنابير في كل مكان، بالمطارات، مراكز التسوق والفعاليات إلخ.

يوجد حتى صنابير تقدم حساء النودلز بمحافظة كاغاوا (الصورة مهداة من مطار تاكاماتسو)



"صنابير عصير التفاح" بأحد الفعاليات بمحافظة آوموري (الصورة مهداة من صالة مطار ميساوا)


مواجهة نزلات البرد الشائعة بشرب الشاي

وتشتهر كل من شيزوكا وكيوتو كمناطق إنتاج الشاي، وفي بعض المدارس الابتدائية والإعدادية، يخرج الشاي من صنابير في أماكن مخصصة للشرب، بحيث يتعود الطلاب على شرب الشاي من سن مبكرة. ويقوم التلاميذ يوميًا بشرب الشاي المعقم أو استخدامه لمضمضة أفواههم، مدركين خصائصه الصحية. ويوجد العديد من المكونات الرائعة للشاي، ويقال بأنه فعّال في المساعدة على الوقاية من نزلات البرد ويعتقد في امتلاكه لمواد فعالة ذات آثار صحية جيدة.


يقدم الشاي الأخضر بأماكن الشرب بالمدرسة (الصورة مهداة من مجلس التعليم بمدينة شيمادا، محافظة شيزوكا)


إذن أي نوع من الصنابير حاز على اهتمامك؟ إن وجدت أحد هذه الصنابير الرائعة باليابان، هل ستقوم بتجربتها؟